محافظ بغداد يفتتح مكتبة الباحث التراثي رفعت مرهون الصفار

أفتتح محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا مكتبة ومتحف الباحث التراثي رفعت مرهون الصفار يوم الجمعة الموافق (4 / 6 / 2021) في المركز الثقافي البغدادي, وقال محافظ بغداد خلال كلمة الإفتتاح :
إن الأستاذ رفعت الصفار علم من أعلام العراق وبغداد خاصة, إذ نحتفي به اليوم وهو يهدي مكتبته وخلاصة حياته ومنجزه الأدبي إلى المركز الثقافي البغدادي ليكون مناراً  إلى المستقبل ويبقى ذكره شامخاً فضلاً عن تاريخه الحافل بكل هذه المنجزات .
وأضاف :
إن من الواجب علينا الإحتفاء به, ونسأل الله أن يمد بعمره ويزيدنا عطاء ويكون قدوة لبقية الباحثين والأدباء والمفكرين فهو المعطاء والحاضر في الساحة الأدبية والمجالس الثقافية .
و أدار جلسة الإحتفاء الباحث عادل العرداوي, إذ حضرها جمع من المثقفين والمهتمين بالشأن التراثي .
وذكر الصفار في معرض حديثه ذكر :
إن المركز الثقافي البغدادي منتدى لأهل العلم والمعرفة ومنهلاً للمتعطشين للعلم والأدب والثقافة و أصبح عيناً بعد أثر بعد إن كان أثراً بعد عين, حيث أخذ هذا المرفق بالتطور و الرقي و رغبة مني في المساهمة في أثراء هذا المركز أهديت مكتبتي المتواضعة ليكون لي الشرف بأن تكون كتبي بين كتب هؤلاء العمالقة في الأدب, و أني لأشكر القائمين على هذا المركز لقبولهم هذه الهدية المتواضعة .
وقدم عدد من الحاضرين مداخلات عن منجز المحتفى به إذ بين رئيس رابطة المجالس البغدادية الأستاذ صادق الربيعي :
إن الباحث الصفار علم من أعلام التراث البغدادي الأصيل وله باع طويل في الكتابة عن الشخصيات والمناطق البغدادية والتراثية ونحن في الرابطة سعينا إلى أستقطاب هذه الشخصية وإن تكون مكتبته ومقتنيات في المركز الثقافي البغدادي .
وبدوره قال مدير المركز الثقافي البغدادي الاستاذ طالب عيسى :
تم اليوم أفتتاح مكتبة ومتحف الباحث رفعت الصفار بحضور السيد محافظ بغداد محمد جابر العطا ونخبة من المجالس البغدادية, إذ تضمن الأحتفال إلقاء العديد من الكلمات بحق المحتفى به, وهذا يندرج ضمن المشروع الثقافي الكبير في المركز الثقافي البغدادي بأفتتاح مكتبات علماء بغداد, وسيكون في الفترة المقبلة هناك العديد من المكتبات الخاصة بالعلماء والأدباء والمفكرين .
وسوم :
مواضيع متعلقة