محافظ بغداد يؤكد دعمه للأنشطة الثقافية وتأهيل الأبنية التراثية

أكد محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري إهتمام حكومة بغداد المحلية بدعم الحركة الفكرية والثقافية في العاصمة، مشيراً إلى وجود رؤية واسعة لدى المحافظة للنهوض بهذا الواقع بكل تفاصيله.
الجزائري وخلال إجتماعه يوم الأحد الموافق 21-7-2019 بأمناء المكتبات التابعة للمحافظة أفاد إن ( المحافظة لديها خطط للإرتقاء بواقع الثقافة ودعم الحركة الفكرية في العاصمة من خلال الإهتمام بالمكتبات ).
وأضاف السيد المحافظ : ( أن محافظة بغداد تسعى لدعم جميع الأنشطة الثقافية والتراثية وتأهيل البنايات الثقافية والتراثية الخاصة بإقامة أنشطتهم المتنوعة ).
كما حضر الأجتماع الأستاذ نوري جاسم عضو محافظة بغداد والذي أكد على أهمية الإهتمام بالمكتبات العامة كونها واجهة حضارية للعاصمة بغداد كما أستعرض عدد من الحلول للمشاكل التي تعاني منها المكتبات وأهمية تطبيقها خلال الفترة المقبلة وكذلك الدعوة لإفتتاح مكتبات جديدة في مختلف مناطق بغداد .
فيما إستعرض الأستاذ طالب عيسى مدير قسم الشؤون الثقافية والتنمية البشرية أهم ما تحقق خلال الفترة السابقة للقسم منها تملك مكتبة الباحث والمحقق التراثي عبد الحميد الرشودي وإنجاز أكثر من 70 بالمئة من أرشفة مكتبة ميخائيل عواد و العلامة أحمد سوسة ألكترونياً وبالتعاون مع العتبة العباسية وإهداء قرابة 5000 كتاب من وزارة الثقافة العراقية وأقامة أكثر من 1000 فعالية ثقافية في مختلف مكتبات بغداد العامة والمركز الثقافي البغدادي خلال سنة 2018 كما تقدم بورقة عمل فيها عدد من المقترحات الخاصة بسبل النهوض بالواقع الثقافي في بغداد السلام .
هذا وقد حضر أمناء كل من المكتبات العامة في ( الأعظمية، المحمودية، مدينة الصدر، العطيفية، الشعب، حي الجامعة، الشعلة ، الحسينية، الحرية، البياع، أبو غريب، الدورة، الكرادة ) .

 

وسوم :
مواضيع متعلقة