كيفية تحقيق الطموح …

في يوم الجمعة الموافق 12 / 7 / 2019 قدم المركز الثقافي البغدادي ورشة تدريبية عن (كيفية تحقيق الطموح) قدمها المدرب الدولي (مصطفى منذر) على قاعة مكتبة بغداد, إذ إن لكل شخص الرغبة في الوصول إلى درجات معينة من النجاح والتقدم في بعض المجالات، ويختلف طموح ورغبة كل شخص عن الآخر ، فهناك من يرغب في تحقيق إنجازات وخبرات علمية، والبعض الآخر لديه طموحات مادية يسعى جاهداً لتحقيقها .
وتم تقديم نصائح تحقيق الطموح منها :
– الإيمان بالقدرة على تحقيق الطموح
– تحمل العواقب
– التسلح بالعلم
– عدم الإلتفات إلى الآخرين .
بالوقت ذاته تم التطرق إلى خطوات تحقيق الأهداف والطموحات مثل :
1. تحديد الأهداف بشكل دقيق : فينبغي التفكير الجيد لمعرفة الأهداف التي تسعى إليها، والأشياء التي يمكن تقديمها للآخرين للإنتفاع بها، وما الذي تريد الحصول عليه، ولا تنسَ أن يكون هدفك بعيداً عن إلحاق الأذى بالمجتمع والأفراد .
2. تحديد طريقة لتحقيق هذا الهدف : حيث يجب وضع خطة معينة تناسب إمكانياتك وقدراتك، وتساعدك على الوصول للأهداف الضئيلة التي يمكن أن تقودك لتحقق طموحاتك التي تسعى جاهداً لنيلها .
3. توقع حدوث مشاكل : فلا يمكن تنفيذ خطة بدون أي منها، فربما تجد بعض العراقيل في طريقك، والتي تسبب تأخير وصولك لهدفك، ولكن يجب النهوض ومواجهتها وعدم الإستسلام لها .
4. راجع قدراتك دورياً : فيتغير الشخص ويتقدم وفقاً لمتطلباته وقدراته، ففكر مع نفسك حول مدى إنجازاتك وجدد طاقاتك والعزم على تحقيق طموحاتك وأهدافك .
علماً أن المركز مستمر بتقديم ورش العمل التدريبية بهدف تقديم المهارات المهمة في بناء المجتمعات .

وسوم :
مواضيع متعلقة