إستضافة الفنانة رنا جاسم

إستضاف الملتقى الثقافي في المتنبي الفنانة رنا جاسم في حديث عن منجزها الإبداعي يوم الجمعة الموافق 28 / 6 / 2019 على قاعة جواد سليم في المركز الثقافي البغدادي, جلسة أدار حوارها الكاتب صادق الجمل إذ بين أن محاضرة اليوم تسليط الضوء على شريحة مهمشة ومهملة ربما, وهم المصابون بمتلازمة داون وهنا لابد من ترسيخ عدد من المفاهيم الإنسانية في هذا الحديث .
تقول الفنانة رنا جاسم : إن الفن مختلف في جذوره بشكل عام و يكمن لدينا في غايات مختلفة أما غاية تجارية أو غاية إنسانية والهدف الحقيقي من الفنان هو الإنساني إذ يتعامل مع الشخص أو فنهِ أو إبداعهِ بطريقة إنسانية وبهذا يكون فناناً ناجحاً .
وأضافت, نحن نزرع بصمة تترك أثرها إلى الأجيال الأخرى وكان هدفي مع الشاب ياسر المصاب بمتلازمة داون هو عدم النظر له على إنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بل إنه أنسان مكتمل وهذا ليس ذنبهِ ونحن كمجتمع لايمكن محاربتهِ بطريقة وأخرى وبهذا نكون نحن المتخلفين بل منحهِ المساحة الكافية والتعامل معه بأنسانية وهذا ما يشعرهُ بقيمتهِ .
وأشارت إلى أن الجميع لايؤمنون بما يملك المصابون بهذه الحالة من إبداعات, و بدأت منذ سنتين مع الشاب ياسر المصاب بمتلازمة داون بالتدريب على العزف, و شارك في الجلسة بعدد من المعزوفات الموسيقية وأولى المعزوفات ( موطني ) كما وشاركت الفنانة رنا جاسم بمعزوفات أيضاً .