الملتقى الثقافي العراقي يحتفي بالشاعر رضا المحمداوي

أحتفى الملتقى الثقافي العراقي بالشاعر رضا المحمداوي وتوقيع مجموعتهِ الشعرية (حفنة دولارات ملطخة بالدم ) الجمعة الموافق 21 / 6 / 2019 على قاعة جواد سليم في المركز الثقافي البغدادي, جلسة أدار حوارها الكاتب الدكتور كريم صبح إذ بين إن المجموعة الشعرية صادرة عن دار أمل الجديدة 2019 وهي ثالث مجموعة للشاعر رضا المحمداوي .
وشارك الناقد علوان السلمان في ورقتهِ النقدية التي تحمل عنوان ( تكثيف العبارة وعمق المعنى في حفنة دولارات ملطخة بالدم ) إن النص الشعري منظومة معرفية متماسكة بنياناً في جوانبها الفنية والنفسية والعاطفية منسابة بدفقات شعرية لا تحدها ثوابت وأشكال, إنها مغامرة رؤيوية متفجرة تعكس الحالة الإنفعالية وبإستحضار المجموعة الشعرية هذهِ والتي نسجت عوالمها النصية أنامل منتجها رضا المحمداوي وأسهمت دار أمل الجديدة في نشرها 2019 كونها تكشف عن تجربة واقعية بمخزونها الشعري المكتظ بالصورة المجازية المتأتية من الواقع المتشظي .
وأضاف إن الرؤية الواعية في الصور مستنطقة له ومسترجعة للذاكرة إبتداء من العنوان النص الموازي والبنية السيميائية الدالة على المضمون النصي الكاشفة عن عوالم بعنواناتها الفرعية من جهة وتركيبته الجميلة من جهة أخرى .
وأشار السلمان إلى أن هناك أسلوب التكرار الذي أضفى على النص موسيقى مضافة إلى تقنية التنقيط التي تستدعي المتلقي ليسهم في ملئ سواداته .