التعايش السلمي في العراق حاضرا في قاعة مصطفى جواد

أقامت الرابطة العراقية لتحقيق وتوثيق الانساب يوم الجمعة 12 / 4 / 2019 وبالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي ندوة للحديث عن التعايش السلمي في العراق بحضور  شيوخ و وجهاء العشائر العراقية وعدد من الاكاديميين و الادباء والمثقفين .

حيث ابتدأت الندوة بحديث للمحقق الشيخ حمود المحمداوي عن اهمية التعايش السلمي في العراق ودور الرابطة في هذا المجال ،  ثم القى  السيد محمد عبيد الجابري رئيس رابطة العشائر العراقية للتفاوض وحل النزاعات بحثا  عن التعايش السلمي والمجتمعي في العراق وتجربته في صنع السلام و مد جسور المحبة بين مختلف شرائح المجتمع العراقي .

وتحدث الشيخ علي البرهان العزاوي  شيخ قبائل العزة  بكلمة اكد فيها على وحدة الصف العراقي، وبذل كافة الجهود العشائرية والسياسية والاجتماعية  لحماية العراق من المحاولات التي تسعى الى تفككه وتمزيقه  موضحا اهمية الانتماء للعراق اولا  متمنيا ان ينعم العراق بالأمن والاستقرار وان يكون قادرا على مواجهة الارهاب والفساد .

وفي نهاية الندوة كرمت الهيئة العليا للرابطة العراقية للتاريخ وتوثيق علم الانساب الشيخ علي البرهان لما قدمه من دعم غير محدود لجميع التجمعات الاجتماعية التي تدعو الى وحدة الصف العراقي ونبذ العنف والطائفية والتعايش السلمي بين ابناء الوطن الواحد .