تواصل النشاطات على باحة المركز الثقافي البغدادي

( أيسر الصندوق )

أقيمت على باحة المركز الثقافي البغدادي اليوم الجمعة ( 30 / 10 / 2020 ) العديد من النشاطات المتنوعة المليئة بالإبداع والفنون .
ومن أجل نشر المعلومة الصحية والتوعوية وسهولة وصولها إلى الأخرين وبالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي نظمت مديرية قسم التوعية المجتمعية بدائرة التوعية البيئية في وزارة الصحة والبيئة حملة بعنوان “العيادة الطبية المتنقلة” إذ تم الفحص بأجهزة السكر والضغط والحرارة والأوكسجين للعديد من زائرين المركز من قبل لجنة متخصصة من الأسعاف الفورى وطب الطوارىء , كما وتم توزيع أكثر عدد من المطبوات التوعوية بالتعاون مع منظمة اليونسيف والتي تحمل الكثير من النصائح الطبية لسلامة الأشخاص .

تقول ريم عبد الفتاح :

إن مشاركتي اليوم في المركز الثقافي البغدادي ومن خلال العرض لأعمالي اليدوية من ” الحياكة ” قد وفر لي الكثير من التكاليف مقارنة مع أماكن أخرى إضافة إلى أن وجود الكثير من الزائرين للمركز وممن يفضلون الأعمال اليدوية , مضيفتاً إلى أنني أحقق من خلال عملي الربح المقبول وأسعى إلى تطويره فهي تعد لي باباً للرزق .

ومن جانبه بين المشارك في النشاطات الخطاط حسن علي الموسوي :

إن الخط الديواني هو الأقرب إلى موهبتي وأعمالي التي شاركت بها في معارض أقيمت داخل البلد وخارجه معتبراً إن الخط هو هندسة روحانية تحملها الموهبة وتتجسد في مايخط .

وأضاف :

إن مشاركتي اليوم في باحة المركز الثقافي البغدادي هي الأولى في تقديم المخطوطات من خلال هذا النشاط ومبادرة من المركز بالدعم والتعاون في إكمال مشروعي في الخط العربي مشيراً إلى إنه عضو جمعية الخطاطين العراقيين .

وعلى المسرح الصيفي في باحة المركز قدمت فرقة التغيير المسرحي عرضاً مسرحياً بعنوان ” وداع الحنظل ” من تأليف الشاعر صلاح السيلاوي من كربلاء وتمثيل وداد هاشم والممثل والمخرج عباس شهاب, تقول وداد هاشم :

بعد فترة الركود يفتح المركز الثقافي البغدادي أبوابه للنشاطات الفنية ونقدم اليوم العرض المسرحي ” وداع الحنظل ” الذي يهدف إلى تجسيد بطولات الأم العراقية مما قدمت من تضحيات وهي رسالة ودعوة إلى التغيير والسير نحو حياة جديدة يملؤها التفائل مضيفتاً إن مدة العرض 30 دقيقة وهو العرض الأول في المركز ونأمل في إقامة نشاطات قادمة فاللمركز الثقافي البغدادي الجمهور المتميز والمهتم بهذا الجانب .

وسوم :
مواضيع متعلقة